وزعت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية شيكات الدفعة الأولى من العام الجاري لأرباب الأسر الفقيرة والمهمشة من ذوي المشاريع التنموية الصغيرة، ضمن مشروع القرض الحسن لتمكين الأسر الفلسطينية والمُمَول من مؤسسة فيفا فلسطينا –ماليزيا.

 جاء ذلك خلال لقاء تسليم شيكات القروض في مقر جمعية روّاد بمدينة غزة، والذي حضره كلاً من رئيس الجمعية رباح بخيت، ومدير مكتب مؤسسة فيفا فلسطينا ماليزيا هاني ثريا، ومدير الجمعية محمد أبو سيدو.

واستلم 6 أشخاص من أصحاب المشاريع الصغيرة شيكات القرض الحسن البالغ قيمته 2500$، جاء هذا التسليم بعد مطابقة هذه المشاريع للشروط المعلنة مسبقاً من قِبل الجمعية، وتلاها مقابلة شخصية مع صاحب المشروع ومن ثم الزيارة الميدانية للمشروع لتقييم مدى نجاحه.

من جانبه أوضح بخيت أن هذا المشروع يأتي تماشياً الشق الثاني التنموي الذي تعمل به الجمعية لتعزيز التنمية المجتمعية وتمكين الأسر الفلسطينية في المجتمع وتوفير مصدر رزق لهم للتغلب على مصاعب وعقبات الحياة لاسيما وتردي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة.

وتنوعت المشروعات المقدمة من قِبل المواطنين لتشمل مجالات محل الملابس والبقالة ومشروع لبيع أدوات للسباكة ومشروع لبيع اللحوم وكذلك مشروع بيع مستلزمات منزلية.

المصدر : الوطنية