تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الإثنين شهادة الدكتوراة الفخرية الممنوحة له من جامعة القاهرة.

وقال الملك سلمان عقب تسلمه شهادة الدكتوراه إن قرار منحي الشهادة هو تكريم لي ولبلادي وللشعب السعودي،  واصفاً الجامعة بأنها صرح علمي شامخ احتضن طلاباً من جميع أنحاء العالم وبينهم طلبة من السعودية.

وفي مستهل حفل تسليم الشهادة، قال رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار إن الملك سلمان "ينزل في دياره وبين أهله وذويه ويؤكد العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين بلدين عظيمين بيدهما معا أن يقودا الأمة العربية للخروج من أزمة مفصلية".

وأضاف أن الدكتوراه الفخرية "تقدم لشخصيات تثري مجتمعها"، معتبراً "ما حققه الملك سلمان لأمته وشعبه دليل على مكانته العربية والدولية".

وقال نصار إن الملك سلمان قامة عربية وأممية نفتخر بتقديم الدكتوراه الفخرية له، مضيفاً "إن زيارتكم للقاهرة زيارة محب يذوب المصريون حباً وعشقاً له، فأهلا بكم في مصر ومرحباً بكم في جامعة القاهرة (..) سلمت لنا ملكاً يحمي البلاد".

ونظمت جامعة القاهرة، احتفالية كبرى، لتسليم خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز الدكتوراه الفخرية بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر وبالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين وذلك تقديرا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة ودعمه الكامل لمصر وشعبها .

وأوضح بيان رسمي صادر عن جامعة القاهرة، أن منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية بوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، ولإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة، وإطلاقه مشروعا تاريخيا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي.

المصدر : وكالات