أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي تطبيق نظام الاعتماد المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة بقطاع غزة وذلك بهدف ضمان تقديم المدارس خدمة تربوية تعليمية ذات جودة عالية لكل المتعلمين استناداً لمعايير الجودة العالمية في العملية التعليمية.

وقال وكيل الوزارة زياد ثابت لدى اجتماعه بالمديرين العامين بالوزارة ومديري التربية والتعليم بمقر الوزارة بغزة: إنه تم تفعيل وحدة الترخيص المهني بالوزارة التي يقع على عاتقها وضع معايير الجودة والاعتماد ومتابعتها في المدارس وإصدار الأحكام حول جودة العملية التعليمية.

وأشار ثابت إلى أنه سيبدأ تطبيق آليات النظام خلال الفصل الدراسي المقبل، حيث أن الوزارة ستقوم بتحديد المعايير التي هي أساس عملية الاعتماد، ثم يتاح للمدارس تقييم أوضاعها وتطوير نفسها المجالات التعليمية كافة، ثم يسمح للمدارس التي تستوفي المعايير التقدم بطلب الاعتماد.

وأوضح أنه بعد تقدم المدارس بطلب الاعتماد يقوم فريق وحدة الترخيص بالوزارة بزيارة هذه المدارس وتقييمها، وبعد التأكد من أن المدرسة مستوفية لمعايير الاعتماد تقوم الوزارة بمنحها الاعتماد لمدة 3 سنوات حسب 3 مستويات وهي الذهبي والفضي والبرونزي وسيتم تقديم امتيازات للمدارس الفائزة.

وأضاف أن الوزارة ستتابع المدارس المعتمدة خلال سنوات الاعتماد الثلاث والتأكد من أنها لا تزال مستمرة في الالتزام بالمعايير بعد اعتمادها.

المصدر : وكالات