أكد الملتقى البرلماني الدولي لدعم القضية الفلسطينية على ضرورة مواجهة المخططات الإسرائيلية التي يقوم بها  بهدف نهب الأرض وقتل الإنسان وتهويد الأرض والمقدسات.

وطالب الملتقى في ختام جلسته التي عقدت في فندق الكومودور في غزة الأحد بضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 سنوات والذي أثر بشكل كارثي على جميع مناحي الحياة، داعياُ المجتمعون في مصر بضرورة فتح معبر رفح الذي تجاوز اغلاقه 500 يوم في ظل وجود آلاف المرضى وأصحاب الاحتياجات الإنسانية للسفر.

وشدد الملتقى على  ضرورة الإسراع في إعادة إعمار غزة والضغط على الاحتلال لإدخال مواد البناء اللازمة

ودعا الملتقى لتنفيذ اتفاقات القاهرة والمجلس المركزي واجماع شعبنا وفصائله بضرورة وقف التنسيق الأمني مع ضرورة الانحياز للشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته في مواجهة الاحتلال الصهيوني

وثمن  الملتقى الجهود المبذولة لإنجاز المصالحة الفلسطينية، داعياً إلى الوحدة وانهاء الانقسام وتنفيذ الاتفاقات التي جرت في القاهر والدوحة والشاطئ، مؤكداً على ضرورة التئام المجلس التشريعي بالشكل الذي يكفل له القيام بدوره بالصورة الأكمل والأفضل.

وطالب الملتقى الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تبني قضية أسرانا في ظل تزايد حملات الاعتقال التي يمارسها الاحتلال الصهيوني والتي طالت أكثر من 7000 آلاف أسير حتى الآن ولازالوا يقبعون في سجون الاحتلال النازي، وضرورة العمل على تدويل قضية الأسرى حتى الإفراج عنهم جميعاً من سجون الاحتلال.

ودعا الملتقى إلى ضورة الإفراج الفوري عن النواب المختطفين في سجون الاحتلال ومقاضاة الاحتلال على انتهاكاته بحق الحصانة البرلمانية باختطاف النواب وإبعادهم واغتيالهم، ويدعو الملتقى البرلمان الدولي والمنظمات العالمية إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الاحتلال الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء..

ودعا الملتقى إلى ضرورة دعم انتفاضة القدس واسنادها والعمل بكل الوسائل الكفيلة بتفعيلها وتطويرها واستمرار تفاعل المستوى العربي والإسلامي والدولي معها بوسائل متنوعة ومتجددة وفاعلة وتقديم كل وسائل الدعم لمقاومة المحتل وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته وخاصة القدس من أجل إنهائه.

وشدد الملتقى على ضرورة  تنسيق الجهود البرلمانية الدولية من أجل دعم القضية الفلسطينية والعمل على تفعيل لجان فلسطين المشكلة في البرلمانات واتحادات البرلمانات العربية والإسلامية والدولية فيها، وضرورة إنشاء لجنة فلسطين في كل برلمان من البرلمانات التي لا يوجد به هذه اللجنة وتعزيز لجان الصداقة مع فلسطين والقدس وشطب عضوية الكنيست من الاتحادات البرلمانية الدولية بصفته العنصرية والاجرامية وذلك لتشكيل رأي عام برلماني ضاغط على الاحتلال لإنهاء احتلاله وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وطالب الملتقى بفضح إجراءات الاحتلال العنصرية وإلى تعزيز جهود المقاطعة للاحتلال دولياً وبكافة أشكالها ومنع التطبيع بكل أشكاله مع الاحتلال، وضرورة توحيد الجهود لمواجهة الاحتلال، والإسراع في تقديمه إلى العدالة الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

المصدر : الوطنية