أكد  مفوض عام المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي، على استعداده التام لتسهيل مهمة نقابة المحامين الفلسطينيين وأحقية مطالبها القانونية.

وقال الطيراوي خلال زيارته مقر النقابة الرئيسي برام الله اليوم السبت، إن الرئيس محمود عباس وضح له خطورة قانون الضمان الاجتماعي وضرورة تشكيل لجنة تعديل للقانون بالشراكة مع نقابة المحامين، مضيفاً حتى" يكون هذا القانون ممكن التطبيق على أرض الواقع بعدا دراسته بشكل دقيق وتعديله".

وأوضح أنه سيعمل على تسهيل مهمة النقابة سواء في تقاطعنها مع المؤسسات الحكومية أو مع أركان القضاء الفلسطيني، مشددًا دعمه لمطالب نقابة المحامين.

وشدد مفوض عام المنظمات الشعبية على حق نقابة المحامين في تطبيق نصوص قانون النقابة، داعياً كافة الشركاء إلى احترام قانون ونظام النقابة.

كما ناقشت النقابة مع اللواء الطيراوي عدة مسائل تهم النقابة وعلى رأسها موضوع الضريبة و مداهمة موظفي الضريبة لمكاتب المحامين خلافا لنص قانون نقابة المحامين إضافة لتأكيد النقابة على ضرورة وقف العمل بالقرار الصادر بإحضار المحامين براءة ذمة من الضريبة.                      

وأكدت النقابة بأنها ماضية بدراسة اتخاذ إجراءات قانونية ضد القرارات الصادرة من قبل الضريبة ،كما شددت على حقها كشريك في دراسة القوانين قبل إقرارها وعبرت النقابة عن رفضها لقانون الضمان الاجتماعي لانطوائه على خطورة من شأنها أن تعرض مصالح المجتمع للخطر.

 

 

 

المصدر : الوطنية