باشرت بلدية القرارة اليوم السبت، بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل بأعمال تنفيذ مشروع حفر وإنشاء بركة لتجميع مياه الأمطار بالمنطقة الغربية في البلدة، وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية .

وقال رئيس البلدية عبدالرحيم العبادلة: "إن أعمال المرحلة الأولى من المشروع ستستمر لمدة أربعة شهور حيث سيتم حفر البركة على مساحة 15 دونم والتي تم تخصيصها في محررة حطين غرب شارع المحررات بالقرارة".

وأضاف العبادلة بأن تكلفة المشروع في مرحلته الأولى تبلغ 423 الف دولار، مشيراً إلى أن هنالك مرحلة ثانية سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة بعد الإنتهاء من الأولى.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي استجابةً لمطالب البلدية في ضرورة ايجاد حل للمعاناة التي تمر بها المنطقة مع كل موسم شتاء؛ نتيجة تعرض الكثير من المنازل والشوارع في المنطقة الغربية للغرق كون مياه الامطار والسيول تتجمع فيها.

بدوره، بين منسق المشاريع في البلدية م. أحمد الطيماوي أن المشروع إلى جانب حفر البركة يتضمن تركيب خط ناقل قطره متر وربع(50 بوصة) يمتد من نهاية شارع العبارة غرباً وصولاً لبركة التجميع.

وأشار إلى أنه سيتم في المرحلة الثانية تنفيذ حفر ترشيحية لحقن مياه الأمطار في الخزان الجوفي بالإضافة إلى توصيل الخط الناقل من نهاية شارع العبارة وصولاً لشارع صلاح الدين شرقاً؛ مما يساهم ذلك في تحسين نوعية المياه فيه.

ولفت إلى أن تنفيذ المشروع يمثل حلاً جذرياً لمشكلة تجمع المياه في البركة الغربية (المؤقتة) التي أعدتها البلدية قبل عدة سنوات؛ والتي لم تعد تكفي لاستقبال مياه السيول والامطار بعد تصريف المياه على طريق صلاح الدين (المشروع القطري).

المصدر : الوطنية