جددت الحكومة مطالبتها للمجتمع الدولي بالتدخل العاجل واتخاذ موقف فوري ازاء الهجمة الاستيطانية التوسعية التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس، وسائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة، والقضاء على حل الدولتين.

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود "إن العدوان الاستيطاني الإسرائيلي المستمر بما فيه الإعلان عن المخططات الاستيطانية التوسعية خلال الساعات الأخيرة يتزامن مع تصاعد العدوان ضد شعبنا بالقتل، والملاحقة، والاقتحامات اليومية، والاعتقال، وتهدف جميعها إلى تهجير أبناء شعبنا، الأمر الذي يتطلب من العالم المسارعة بالتدخل لصد هذا العدوان".

وأضاف المحمود في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن هذا العدوان يشكل أيضا استهتارا بالمجتمع الدولي، ويسجل تعاليا اسرائيليا على القوانين والشرائع الدولية، ورفضا للسلام، وتمسكا بالعنف والعدوان".

 وتابع "  تحذر الحكومة من نتائج تراكم هذه السياسات العنصرية، واستمرار الصمت الدولي ازاء هذه الجرائم التي لن تتوقف الا بتحرك دولي جاد وفاعل يضع حدا لها، ويعلن انحيازه إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وانهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشريف، وارساء أسس السلام".

المصدر : الوطنية