أدى إصرار أحد أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت بإدخال عدد من زجاجات الخمر التي جلبها معه من خارج البلاد، لأزمة داخل مطار الكويت الدولي.

وحسب صحيفة "الرأي" الكويتية، حصل الحادث الجمعة الماضي، وفق ما أفادت به مصادر في المطار، حيث وصل "شيخ" من أبناء الأسرة الحاكمة، وهو شخصية رياضية معروفة، قادمًا من دولة خليجية، محملًا بزجاجات الخمر، لكن جهاز الجمارك في المطار كان له بالمرصاد، وكشف أمره.

وأشارت المصادر إلى أن الموظف الجمركي حاول مصادرة الخمور، الأمر الذي لم يعجب "الشيخ" الذي سعى إلى الخروج بما جلبه معه بعد مشادات كلامية بين الاثنين.

ولدى تطور الخلاف قام الجمركي بالاتصال برؤسائه، لتتسع بذلك دائرة المشادة إلى درجة تطاول ابن الأسرة على المسؤولين بسيل من السباب والشتيمة، مصممًا على أن يغادر قاعة التشريفات بزجاجات الخمر.

وحسب الصحيفة الكويتية فقد نجح "الشيخ" في نهاية الأمر في تخطي الجمارك ليغادر المطار وبحوزته كمية من الخمور.

وعلمت المصادر لاحقا أن "جهات عليا" وبخت "الشيخ" وأعطت توجيهات بمنعه مستقبلًا من استخدام قاعة التشريفات للشخصيات الهامة، على أن يمتثل للقانون ويتعاون مع السلطات الجمركية فيما يتعلق بما يدخله، إضافة إلى ورود تعليمات صارمة إلى سلطات الجمارك بالمطار بتكثيف التفتيش ومصادرة أي ممنوعات وتحريز مخالفات بحاملها كائنا من كان.

المصدر : الرأي الكويتية