دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، دول اتحاد الأوروبي لمنع دخول بضائع المستوطنات غير الشرعية وفق القانون الدولي لأراضيها.

وأعرب الحمد الله خلال لقائه برام الله اليوم الإثنين، بمدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العمل الخارجي الأوروبي "كريستيان بيرغر"، عن أمله بأن تقوم دول الاتحاد برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها، والاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي للأفكار الفرنسية، من أجل إعادة إحياء العملية السلمية، من خلال عقد مؤتمر سلام دولي، لتطبيق كافة قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين، وصولا إلى إقامة الدولة لفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما ناقش مع بيرغر وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطيني "رالف تراف"، آخر المستجدات الأوضاع وتطورات العملية لسياسية في فلسطين.

وأطلع الحمد الله الضيوف على الأوضاع الاقتصادية نتيجة انخفاض نسبة المساعدات الدولية، والجهود المبذولة من الحكومة للنهوض بالوضع المالي للحكومة من خلال ترشيد النفقات، ووضعه في صورة الخطة الوطنية للتنمية التي تقوم بإعدادها الحكومة للأعوام الست القادمة، فيما أطلعه على تطورات إعادة اعمار قطاع غزة.

المصدر : الوطنية