افتتحت كبريات الصحف العالمية صفحاتها صباح الاحد بعنوان عريضة متعلقة بمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة والتي انتهت بفوز الاول 2-1 في قمة الجولة 32 من الليجا الإسبانية.

نستعرض واياكم أبرز عناوين الصحف العالمية حول الكلاسيكو

صحف اسبانيا

عنونت صحيفة ماركا المدريدية تقريرها بشكلٍ احتفاليٍ بعنوان "غزو الكامب نو"، أما عنوانها الفرعي فقد جاء فيه "مدريد زيدان يقلب النتيجة بـ10 لاعبين.

وسارت صحيفة آس الموالية للعاصمة الإسبانية على نفس السياق أيضاً، فكتبت في عنوانها "الريال يعود دائماً"، في إشارةٍ لقدرة الميرينجي على النهوض من كبواته مهما كانت الظروف.

وعلى الجانب الآخر، استخدمت صحيفة سبورت الكتالونية عنواناً فيه حكمةً ألا وهو "حمام بارد يُعيد البارسا لتواضعه في الكلاسيكو"، بمعنى أن تلك الهزيمة تُعيد الكتلان لأرض الواقع قبل الاستحقاقات المهمة القادمة، بعدما ارتفعت ثقتهم بأنفسهم لتُلامس حدَّ الغرور.

أما صحيفة موندو ديبورتيفو المُقربة من البارسا أيضاً، فقد أشادت بقدرة البلانكوس على العودة في النتيجة بـ10 لاعبين، بعنوان "الريال يقلب النتيجة ويتمكن من الفوز في الكامب نو".

صحف انجليزية

وسارت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية العريقة على نفس النهج، بعنوان "هجمات رونالدو وبنزيمة تُساعد ريال مدريد على قلب نتيجة الكلاسيكو والفوز على برشلونة الذي تعرض لهزيمته الأولى بعد 39 مباراةٍ دون هزيمة".

ولم يكن عنوان صحيفة الجارديان البريطانية مختلفاً كثيراً عن سابقه حيث ذكرت "تسديدة رونالدو الناجحة تُنهي مسيرةً طويلةً خاليةً من الهزائم لبرشلونة".

باقي الصحف

ومن فرنسا، استخدمت صحيفة ليكيب واسعة الانتشار عنواناً صاخباً لوصف نتيجة الكلاسيكو ألا وهو "انتقام الريال".

وإلى البرتغال، حيث عنونت صحيفة آبولا الشهيرة تقريرها عن الكلاسيكو بعنوان "رونالدو يضمن الفوز للريال أمام برشلونة".

 وأخيراً وليس آخراً، نختتم بعنوانٍ طريفٍ لصحيفة بيلد الألمانية عن الكلاسيكو ألا وهو "راموس ذهب مع الريح، ولكن الريال يفوز على أي حال".

المصدر : وكالات