استشهد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية افيخاي ادرعي، بحديث صحيح عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام حول الكذب، وذلك في تدوينة له في الأول من ابريل/ نيسان أو ما يتعارف عليه بأنه “كذبة نيسان.”

وقال ادرعي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "اياكم والكذب فان الكذب يهدي الى الفجور وان الفجور يهدي الى النار وان الرجل ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا".

وأضاف " هناك بعض المنظمات والقنوات الاعلامية مثل وسائل اعلام حماس وحزب الله  الارهابية التحريضية التي تمارس الكذب والافتراء يوميًا وذلك لغسل دماغ متابيعها وفبركة الحقائق والواقع. اتمنى الا يقع اي أحد منا ومنكم بهذا الفخ القذر"،وفق زعمه.

وفي تعليق على التدوينة، قال صاحب حساب اسراء سالهب: "بركاتك شيخ افيخاي ما ضل الا تربي دقنك وتلبس دشداشه وتشتغل امام جامع شو رأيك بالموضوع؟"

في حين قال حسين بلال: "تستشهد بأحاديث أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وأنتم من كذبتوه وأذيتموه وتآمرتم عليه وأنتم من تعادون دينه وتحاربوه بكل ما تملكون".

وأضاف أخر " و انتم ليه خايفين من حركه حماس و هي كذابه، مع ان المفروض انكم دوله قوية و ليها اعلام و المصادر و التاثير القوي ولا اصحاب الباطل هما بيخافوا من اقل كلمه". 
 

المصدر : الوطنية