نظم العشرات من أصحاب المنازل المدمرة في حي الشجاعية وقفة احتجاجية لتأخر المنحة الكويتية وعدم دفع الإيجار لأصحاب البيوت المدمرة.

وحمل المشاركون في الاعتصام شعارات تطالب بسرعة تنفيذ المنحة الكويتية ومنها" المنحة الكويتية إلى متى، المنحة الكويتية إلى اين، أطفالنا يموتون من البرد".

وقال المواطن صلاح العرعير :" لحتى الأن لم نحصل على أي شيء، وقمنا بالتوقيع على أوراق المنحة، ولكن لم ينفذ شيئ حتى هذه اللحظة".

وأضاف العرعير للوطنيـة " لدي طفلة متواجدة في المستشفى بعد تعرضها للبرد الشديد نتيجة النوم بخيمة في العراء"، مناشداً وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة  وكل الجهات المختصة بضرورة الاسراع في بناء المنازل المدمرة.

بدورها، قالت المواطنة إيمان العرعير :" إن زوجها وقع على المنحة الكويتية من شهر نوفمبر الماضي ولحتى الأن لم يتم تنفيذ عملية بناء المنزل".

وأضافت أن الوزارة وعدتهم بتنفيذ المنحة الكويتية خلال 10 أيام ومرت 7 شهور ولم يتم عمل شيئ، موضحةً انهم لم يتلقوا مصاريف بدل إيجار لانهم وقعوا على عقد لبناء المنزل، وتساءلت  " أين المسؤولين  الذين وعدونا ببناء منازل أفضل من التي كانت ".

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة قال في شهر يناير الماضي إن المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة تسير بشكل طبيعي وهي في إجراءاتها الأخيرة مع الكويت.

ونفى الحساينة في تصريح صحفي سابق  أن يكون تم وقف المنحة، مشيرا إلى أن تأخرها كان لأسباب خارجة عن إرادتهم وأن وزارته تبذل أقصى جهدها للانتهاء في أسرع وقت ممكن في تنفيذ المنحة.



65465

المصدر : الوطنية