اعلنت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس  عن تنظميها الملتقى الدولي البرلماني لدعم القضية الفلسطينية في العاشر من أبريل بمشاركة برلمانيين من اتحادات عربية وإسلامية ودولية ونواب فلسطينيين.  

وقالت الكتلة في تصريحات وصلت الوطنيـة نسخة عنها الأربعاء :" إن الملتقى يأتي في ظلال انتفاضة القدس وبين يدي ذكرى يوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني وفي ظل الحصار المطبق منذ عشر سنوات".

وأضافت " يأتي هذا الملتقى لتجسيد العمل البرلماني المشترك حيث سيشارك فيه برلمانيون من العالم العربي والإسلامي والدولي وبمشاركة برلمانية فلسطينية من الكتل المختلفة لتعزيز صمود شعبنا، والتأكيد على حقوقه التاريخية لفلسطين.

وأكد المتحدث باسم كتلة التغيير والإصلاح مشير المصري أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية في ظل حالة انشغال المنطقة بأحداث أخرى، ولتشكيل رأي عام عالمي وبخاصة في بُعده البرلماني داعم للقضية الفلسطينية ومنحاز لحقوق شعبنا وثوابته ورافض لسياسة الاحتلال الاجرامية.  

وأشار المصري إلى أن الملتقى سيشهد مشاركات برلمانيون يمثلون اتحادات وروابط برلمانية عربية وإسلامية ودولية حيث سيشارك برلمانيون من العديد من الدول العربية فضلاً عن دول شرق أسيا وتركيا وبرلمانيون من أوروبا وجنوب أفريقيا وكذلك من أمريكا اللاتينية.

وأكد أن هذه المشاركة الواسعة للبرلمانيين عبر كلماتهم المتلفزة والذي حال الحصار الإسرائيلي دون تحقيق رغبتهم بالمشاركة بالحضور إلى قطاع غزة.

وأضاف أن في ذلك دلالة على عمق العلاقة البرلمانية التي نسجتها الكتلة على مدار سنوات عملها وعلى حضور القضية الفلسطينية في مربع الاهتمام للمناصرين لها رغم تزاحم الأحداث.

المصدر : الوطنية