أظهرت صور التقطتها عدسات الكاميرا اليوم الأربعاء مشاهد من الوحدة والألفة بين قيادات الفصائل الفلسطينية، لا سيما قيادات من حركتي فتح وحماس، خلال فعالية يوم الأرض في قطاع غزة.

وبينت الصور مشاركة رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا مع النائب الأول في المجلس التشريعي أحمد بحر في زراعة شجرة زيتون، حيث أظهرت ملاح الترابط بينهما رغم الخلافات السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع الأنباء الواردة من الدوحة عن لقاء قريب للرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، في العاصمة القطرية الدوحة، تتويجا للقاءات حركتي فتح وحماس الجارية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، خلال شهر نيسان/أبريل القادم، بحسب أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح.

وكان وفدي فتح وحماس عقدا السبت الماضي اجتماعا هو الثاني في الدوحة، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.

ونقلت وكالة الأناضول عن مقبول " الآن يجري ترتيب لعقد لقاء بين عباس ومشعل في ضوء استمرار الاتصالات ومتابعة القضايا العالقة، اللقاء يتوج بإعلان اتفاق على آليات تنفيذ اتفاقيات القاهرة، وتتويجا للقاءات التي تمت وحسم بعض القضايا العالقة".

المصدر : الوطنية