أطلقت الوكالة الوطنية للإعلام تحديثاً جديداً لموقعها الإلكتروني الذي شهد تطويراً نوعياً على صعيد الشكل والمحتوى وسهولة التصفح، لمتابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الفلسطيني والعربي والدولي.

ويقدم الموقع في طياته خدمات إخبارية وتقارير سياسة واجتماعية وإنسانية وتحليلات سياسة واقتصادية، بالإضافة إلى أخبار المنوعات والصحة والتكنولوجيا.

ويواكب الموقع كافة الخدمات الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة، لاسيما خدمة الواتس آب.

وتوفر النسخة الجديدة من الموقع العديد من الميزات التفاعلية، وتتمتع بخاصية الاستجابة التلقائية التي تسمح للموقع بالتأقلم مع حجم ودقة شاشة الأجهزة المستخدمة لتصفحه.

إضافة لذلك، يشهد مستخدمو الموقع التطوير والتحديث الذي أدخل على صفحاته كافة، بما في ذلك صفحات الصور والفيديوهات التي تتميز بخاصية الصور الكبيرة والشاشة الكاملة، وصفحة البرامج التي تعرض حلقات برامج القناة لمن يرغب في مشاهدتها، إلى جانب صفحة الطقس التي تشمل التفاصيل والمعطيات حول درجات الحرارة في كافة المدن مع فيديوهات وأخبار وتقارير متعلقة بالطقس والمناخ.



11110184_10152705083380684_8125567027073198973_n

ويحظى متابعو الأخبار الرياضية بتجربة مختلفة في القسم الرياضي للموقع ، ويتوقع أن يشهد القسم الرياضي تفاعلاً غير مسبوق وفقاً لما يقدمه من تفاصيل.

ويأتي المشروع الجديد بعد جهود استمرت لأشهر من التأسيس لغرفة أخبار متكاملة، والعمل وفق استراتيجية جديدة للانطلاق بوكالة فلسطينية حيادية بالمضمون، مختلفة بتركيزها على تغطية الحدث الفلسطيني بالفيديو في كل محافظات الوطن.

وتضم الوطنية إعلاميين وإعلاميات أجمعوا على سياسة تحريرية تجمعهم مظلة الاستقلالية والحيادية، وأخذوا على عاتقهم حمل رسالتهم المستقلة لتكون صوتاً فلسطينياً ينقل التفاصيل الدقيقة للخبر في وطن مليئ بالأحداث والتطورات.

ويقول مدير عام الوكالة الوطنيـة للإعلام مصطفى شحادة : ” إن الوطنيـة تسعى دائماً لتكون مميزة وتواكب التطور في مجال الإعلام، لذلك كان قرارها تأسيس وكالة أنباء تكون صوتا للجميع.

وأكد شحادة أن الوطنية استطاعت في المرحلة السابقة تحقيق العديد من النجاحات، خاصة فيما يتعلق بتغطية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، مشدداً على أن الوكالة باتت مصدراً مهماً للمؤسسات المحلية والفضائيات ووكالات الأنباء العربية والدولية.

وأوضح أن المشروع الجديد يأتي إضافة جديدة في ظل الإيمان المطلق لدى المؤسسة بالتطور الدائم.

بدوره، أكد مدير الأخبار في الوكالة جمعة يونس أن الموقع الجديد يحمل مميزات عدة أبرزها تقديم الخبر مرفقاً بالفيديو من خلال طواقمنا المنتشرة في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية والقدس.

وشدد على أن الوطنيـة ستكون لسان حال المواطن الفلسطيني في الوطن والشتات، وستلامس الواقع بكل تفاصيله.

وتأسست الوطنية منتصف عام 2007 وعملت على مدار تلك السنوات بجهد متميز لتتحول لوكالة أنباء، بعدما كانت مكتباً للإنتاج الإعلامي، .

 وتسعى الوطنية ومنذ اللحظة الأولى لإنشائها لتحقيق رسالة سامية ذات قيم وأبعاد وطنية، وحاولت توفير ما يمكن من الوسائل التي تساعدها نحو تحقيق هدفها المنشود الذي وجدت من أجله.

المصدر : خاص الوطنية