أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون أن قوات الأمن الإسرائيلية لم تكتشف أي نفق اخترق الأراضي المحتلة حتى الآن، وسط تفحص البلاغات كافة التي تتلقاها من سكان القرى المحيطة بقطاع غزة، حول سماع أصوات أعمال حفر.

وعقب يعالون في حديث إذاعي صباح الاثنين، على اقتراح رئيس المعارضة يتسحاك هيرتسوغ، باستهداف الأنفاق في قطاع غزة في الوقت الراهن، أنه "يجب إبداء الترو والمسؤولية في الموضوع".

وكان هرتسوغ دعا نتنياهو إلى سرعة تدمير الأنفاق في قطاع غزة، قبل فوات الأوان، متهمًا نتنياهو بالتقاعس عن العمل ضد أنفاق القطاع.

وأعرب يعالون عن يقينه بتغلب إسرائيل على الانتفاضة الفلسطينية الحالية، مؤكدًا أن ذلك لا يعني نهاية الصراع والاعتداءات على الفلسطينيين.

وقال إن: أجهزة الأمن الفلسطينية تنأى بنفسها عن العملية الفدائية في بيت إيل، وإنها تواصل التعاون مع الأجهزة الإسرائيلية في إحباط العمليات.

وتصاعدت منذ مطلع أكتوبر الماضي اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود المتطرفين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس ومختلف مدن الضفة الغربية، حيث يتم تنفيذ إعدامات ميدانية بحقهم بزعم تنفيذهم لعمليات طعن وإطلاق نار.

المصدر :