أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أنه إذا أقدم الاحتلال الإسرائيلي على أي حماقة على أرضنا فإن المقاومة ستزلزل الأرض تحت أقدامه.

وقال أبو عبيدة إن عملية زيكيم التي نُفذت خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف 2014، كانت بفضل رجال الأنفاق، مضيفًا أن الحادث الأخير في مسيرة الإعداد لن يثني القسام عن مواصلته، بل يزيده إصرارًا.

وأضاف خلال مهرجان تأبين شهداء الأنفاق الذي عقد في مدينة غزة مساء الأحد، أن القسام مستمر في التطور والتحدي ولا يعرف الاستسلام، موضحًا أن "الأقمار السبعة كانت شهادتهم على ما فيها من ألم وحزن نقطة مضيئة والتفت الجماهير حول المقاومة".

ووصل أبو عبيدة أرض مهرجان التأبين على ظهر دبابة محلية الصنع تكشف عنها القسام لأول مرة، عقب كشفها طائرات "أبابيل" خلال حرب 2014.

استعداد للحرب

وأشار إلى أنّ تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لن تثني القسام عن هذا الطريق، بل تدفعه للمزيد من الإصرار على امتلاك ما يستطيع من وسائل القوة والردع، معلنًا أن المقاومة استطاعت مراكمة قوتها بعد كل معركة، وهي تمتلك الحق الكامل في ذلك، ليس طلباً للحرب بل استعداداً لها.

 وتابع: نعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا وأمتنا على مواصلة طريقنا الذي انتُدبنا إليه، وسخرنا الله له، ونطمئنكم يا شعبنا وأهلنا بأن الآلاف من أبنائنا لا يزالون يواصلون الطريق، فوق الأرض وتحت الأرض، اعداداً وجهاداً، لا يضرهم من خذلهم ولا ما أصابهم، حتى يأتي وعد الله تعالى.

وشدد أبو عبيدة: إن العدو سيجد نفسه في نهاية الأمر مرغمًا على الخضوع للأمر الواقع، فالمقاومة بفضل الله ثم بفضل بطولات رجال الأنفاق امتلكت من الأوراق التي ستجبر العدو على الافراج عنكم وسيحتفي بكم شعبنا قريباً بإذن الله في عرس الحرية والنصر الكبير.

المصدر :