افتتح عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية عبد السلام هنية جدارية للنجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمنتخب المصري سابقاً، في ملعب اليرموك بمدينة غزة الأربعاء.

وقص هنية شريط افتتاح الجدارية التي أعلن عنها بعد تصريحات أبو تريكة التي أثارت تعاطف سكان قطاع غزة، بأنه أوصى بوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في كفنه، وذلك خلال مشاركته بحفل تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الجزائر يوم 25 يناير الجاري.

وقال هنية إن الجدارية أقل واجب بحق أبو تريكة، نظراً لمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الرياضية.

وشملت الجدارية على صورة كبيرة لأبو تريكة أثناء رفعه لقميصه المخطوط عليه "تعاطفاً مع غزة"، إضافة إلى كلمات "غزة تعشق أبو تريكة".

وأضاف هنية: "تعجز الكلمات والعبارات عن وصفك يا ابن مصر العظيمة، حقاً أنت فخر لكل العرب".

وكان هنية أعلن عن الشروع بإجراءات تسمية أحد الميادين في قطاع غزة باسم أبو تريكة، تزامناً مع الحملات التي يقودها أبو تريكة نصرة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن أبو تريكة قد رفع قميص "تعاطفاً مع غزة" عند احتفاله بهدف سجله في مرمي منتخب السودان أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008.

ملعب أبو تريكة

في سياق متصل، أعلن رئيس نادي نماء الرياضي منير البرش عن إطلاق اسم أبو تريكة على ملعب النادي المعشب الواقع شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وأكد البرش أن هذه الخطوة تأتي بعد المواقف الرجولية التي قدمها أبو تريكة اتجاه القضية الفلسطينية، وآخرها وصيته بأن يوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في قبره.

وأوضح أن النجم المصري لم يكن مجرد لاعب، وإنما كان سفيراً للنوايا الحسنة، كونه استطاع أن يوصل أصوات الشعوب المضطهدة إلى العالم عن طريق كرة القدم.

ومن الجدير بالذكر أن نادي نماء تأسس عام 2007 بمخيم جباليا، علماً أن فريق كرة القدم فيه ينافس بدوري الدرجة الثانية في فرع "غزة والشمال"، كما أن فريق السباحة الذي يسيطر على معظم مسابقات اللعبة بالقطاع.

w855 (3) w855 (2) w855 (1) w855

المصدر :