أهابت لجنة الطوارئ في بلدية غزة بالمواطنين بضرورة إتباع الإرشادات، والتي تتضمن المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تتسرب لمصارف مياه الأمطار وتؤدي إلى انسدادها.
ودعت اللجنة المواطنين لضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم ركن السيارات الخاصة بهم بجوار لوحات الإعلانات في الشوارع العامة منعاً لتعرضها للإصابة في حالة سقوط تلك اللوحات عليها بسبب هبوب رياح شديدة، وكذلك وضع أثقال كافية على أسطح الزينكو حتى لا تتطاير بسبب شدة الرياح، وعدم فتح أغطية المناهل لضمان عدم طفح مياه الصرف الصحي في منازل المواطنين.
وأوضحت أن طواقمها تمكنت منذ صباح اليوم الثلاثاء من تصريف وتسليك نحو (70) مشكلة طفح للصرف الصحي وكذلك تجمعات لمياه الأمطار في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة منها.
وطمأنت اللجنة مواطني المدينة بأن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة رغم استمرار تساقط الأمطار، مؤكدةً أن ارتفاع منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان لايبعث على القلق ووصل لنحو( 3.5 ) متر ويجري حالياً تصريفها بمعدل (1400) كوب في الساعة.
وبينت أنه تم خلال الليلة الماضية تم فتح البركة البديلة في أرض الوحيدي بمنطقة النفق وذلك بهدف تخفيف الضغط عن بركة الشيخ رضوان واستيعاب كميات من مياه الأمطار التي ترد إلى المنطقة.
وجرى تقسيم المدينة لأربعة مناطق وفق الخطة التي وضعتها لجنة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي وتم تخصيص فريق عمل لكل منطقة للتعامل مع أي حالة طوارئ أو إشارات ترد من المواطنين بأقصى سرعة ممكنة.
ولاتزال طواقم لجنة الطوارئ تعمل على مدار الساعة وفق حالة الطوارئ التي أعلنتها البلدية أول من أمس الأحد لمواجهة المنخفض الجوي والتعامل مع أي طارئ، حيث تمكنت من تصريف مياه الأمطار ومنع غرق بيوت المواطنين لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة، وحل عشرات الشكاوي التي وردت من المواطنين ودعت لجنة الطوارئ المواطنين للتواصل معها على أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098).

المصدر :