قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يستمر اليوم الثلاثاء، غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، وتسقط بإذن الله الأمطار خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، وتسقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. أما غداً الأربعاء، تنبأت الدائرة بأن يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي وبارداً إلى شديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة في ساعات الصباح خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية لسقوط أمطار خفيفة متفرقة وسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وخلال ساعات المساء يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم الجمعة غائماً جزئياً إلى صاف ويطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. وحذرت الدائرة المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وإغلاق بعض الطرق بسبب تراكم الثلوج اليوم، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وحدوث الانجماد في ساعات الليل من اليوم وحتى الجمعة.

المصدر :