عندما يتعلق الأمر بوسامتك، بالطبع هناك سبب وجيه لتشديد الخبراء على العناية بالشعر والبشرة والالتزام بروتين يتناغم مع أسلوب حياتك. فالشعر والبشرة يزينان طلّتك، لذا يتطلبان دائماً الاهتمام والعناية. كل ما تحتاج اليه، هو بعض العادات والخطوات الضرورية لتكون أنيقاً وجذاباً باستمرار. اختيار العطر المناسب ليس من السهل اختيار عطرك الشخصي، فرغم توافر أنواع عدة من العطور في الأسواق، من الضروري أن يتناغم عطرك المميز مع بشرتك وشخصيتك. لذا عليك أن تكون حذراً عند اقتناء العطر كحذرك في اختيار ملابسك. وينصحك الخبراء بأن تختبر العطر الذي يستهويك على المعصم للتأكد من تجانسه مع بشرتك.

الأناقة في التفاصيل

قد تكون ملابسك باهظة الثمن، ولكن إذا لم تنتبه إلى التفاصيل الصغيرة في إطلالتك، فإن أناقة ثيابك ستذهب سدى. لذا تأكّد من المحافظة على نظافة أظافرك وترتيب لحيتك وجاذبية تسريحتك لتكتمل إطلالتك وتكون محط الأنظار من دون شك.

تقشير البشرة قبل الحلاقة

إذا كنت ترغب في الحصول على حلاقة ناعمة، يستحسن أن تفرك بشرتك بالمقشر الخاص مع الماء الساخن قبل الحلاقة. فهذا يمهد البشرة للحلاقة ويُبرز الشعر مما يقلل من فرص جرح ذقنك.

ترطيب البشرة

تعتمد نضارة بشرتك على ترطيبها الجيد، فالمحافظة على رطوبة البشرة المتوازنة تعزز مرونتها وتنشط عملية تجدد خلاياها والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تسبب بهوتها وتجعلها جافة ومتعبة. لذا ينصحك الخبراء باستعمال الكريمات المرطبة بمكونات تحفظ رطوبة البشرة، بالإضافة إلى شرب ليترين من الماء يومياً.

الوقاية من الشمس

ندرك جميعاً مخاطر التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية حتى في أيام الشتاء الرمادية، فهي أشرس عدو للبشرة بحيث تسبب التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة. إذا كنت تريد الحفاظ على شبابك أطول فترة ممكنة، عليك أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة باستخدام الواقي الشمسي. عامل شعرك باحترام نعلم جميعاً أن الاعتناء بالشعر مهم، ولكن الكثير منّا يهمل ذلك ولا يتبع الخطوات الصحيحة للقيام بذلك. فمثلاً يجب ألا تفرط بغسل شعرك بالشامبو وأن تجففه بالمنشفة بلطف، تفادياً لتساقطه. دلّك شعرك بالشامبو معتمداً حركات دائرية لطيفة، وعند تجفيفه بالمنشفة ربّته تربيتاً.

حافظ على أناقة تسريحتك

للأسف يفرض علينا أسلوب الحياة العصرية بوتيرته السريعة أن ننسى بعض الأساسيات، كالذهاب إلى صالون الحلاقة بانتظام. لذا ننصحك بالحصول على مواعيد متكررة من حلاقك الخاص لترتيب تسريحتك وذقنك بانتظام، وتسجيل هذه المواعيد في مفكرة هاتفك الذكي لضمان حصولك على تسريحة جذابة.

جاذبيتك في صحة أسنانك

كثر يهملون تنظيف أسنانهم بالخيط الخاص يومياً، مع العلم أن أمراض اللثة قد يسببها عدد من الأمراض الشائعة كالسكري وأمراض القلب. لذا ننصحك بأن تستعين بالخيط المنظف لإزالة بقايا الطعام العالقة بين أسنانك والتي تعجز فرشاة الأسنان عن إزالتها.

تجنب العادات السيئة

التدخين هو العامل الأكثر ضرراً للبشرة، بالإضافة إلى تعريضها لأشعة الشمس وتناول الحلويات بإفراط. لماذا؟ لأن التدخين يقلل من تدفق الدم في الشرايين، وبالتالي يمنع الأنسجة من الحصول على الكمية اللازمة من الأوكسجين، مما يؤدي إلى شحوب بشرتك وضعف التئام جروحها. المصدر: مجلة لها الخليجية

المصدر :