اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء سبعة فلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الاحتلال اعتقل أربعة شبان من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، خلال مداهمته المدينة وهم: عزات الخطيب (21عام)، وشادي الهشلمون(21عام)، ومن بلدة صوريف يوسف محمد رائف (20 عام). وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر بسيارة مدنية تحمل لوحة ترخيص فلسطينية، تبعها عدد من الجيبات العسكرية واعتقلت عدي محمد علي اخليل (27عام)، خلال اقتحام منزل ذويه.

القدس

واعتقلت شرطة الاحتلال الثلاثاء سيدة مقدسية عند خروجها من المسجد الأقصى من بوابة الناظر، واقتادها إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة. كما اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين المسجد من باب المغاربة وبحماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت أربع سيدات يوم أمس خلال خروجهن من المسجد، وأفرجت لاحقا عن واحدة، في حين أخضعت النسوة الثلاث الى تحقيقات استمرت عدة ساعات قبل الافراج عنهن في المساء بشرط الابعاد عن المسجد لمدة اسبوعين.

بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال يحيى هاني صالح جادو (29 عام)، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه. وخلال مداهمة منزل ذويه في سلفيت، اعتقل الاحتلال ضامن عز الدين خفش (20 عام).

المصدر :