تُوّج نجم برشلونة ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سنة 2015 وذلك خلال حفل الفيفا الذي أقيم مساء الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية والذي عرف حضور مجموعة من ألمع نجوم عالم كرة القدم.

النجم الأرجنتيني الذي بصم على سنة استثنائية سواءً رفقة ناديه برشلونة أو رفقة منتخب الألبيسيلستي تمكن من الحصول على كرته الذهبية الخامسة، ليوسّع الفارق مع أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو والذي كان مُرشحًا بدوره لنيل الجائزة رفقة البرازيلي نيمار جونيور.

وعلى الصعيد الجماعي، تمكن ليونيل ميسي من الفوز بخماسية تاريخية مع برشلونة، حيث ساعد فريقه على الفوز بالدوري الإسباني بعد أن سجّل 43 هدفًا، كما أنه كان محوريًا في فوز ناديه بكأس ملك إسبانيا بعد تألقه اللافت في النهائي أمام أتلتيك بيلباو والذي قاده لتسجيل أحد الأهداف المُرشحة لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في السنة الماضية.

المجد القاري كان ركيزة أساسية جعلت ميسي يتربع على عرش أفضل لاعب في السنة الماضية، إذ أنه تمكّن من الفوز بدوري أبطال أوروبا الرابع في مسيرته بعد أن لعب دورًا كبيرًا في تخطي بايرن ميونيخ في نصف النهائي ثم يوفنتوس في النهائي، كما أنه قاد فريقه لتخطي إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، ناهيك عن مُشاركته الفعالة في نهائي كأس العالم للأندية والتي مكّنته من إنهاء سنة 2015 بشكل مميز.

أما مع مُنتخب الأرجنتين، فقد تمكن ميسي من بلوغ نهائي كوبا أمريكا رغم إخفاقه مرة أخرى في الفوز بلقب مع مُنتخبه الوطني...كل ذلك ناهيك عن الأرقام التاريخية الكثيرة التي سجلها والتي جعلته قطعًا أهم لاعب في تاريخ النادي الكتولني.

المصدر: Goal.com Arabia

المصدر :