تأكدت توقعات الأرصاد والأحوال الجوية بحلول منخفض جوي عميق على منطقة بلاد الشام مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث يبدأ المنخفض فجر غد الأربعاء يشتد الخميس.

وقال موقع طقس بلاد الشام إن الأمطار المصاحبة للمنخفض تبدأ بشكل محلي فجر ونهار الأربعاء، وتشتد الخميس على معظم المناطق، حيث تعبر الجبهة الباردة الرئيسية المصاحبة للمنخفض الجوي وتشتد الأمطار بشكل لافت وتمتد إلى معظم المناطق تدريجيًا.

وأوضح الموقع أن الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية أحيانًا، متوقعًا أنها تضعف مساء الجمعة وتتوقف ظهر السبت القادم، لتسود أجواء باردة جدًا خلال الأيام التالية.

وأكد أن الثلوج متوقعة على أغلب مناطق سوريا ولبنان بسمك مختلف حسب الارتفاع والبعد عن البحر، حيث تكون كثيفة فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر خاصة في ذروة المنخفض ليلة الجمعة.

أما في الأردن وفلسطين تسقط الثلوج متوقعة على ارتفاع 700 متر، وفي الوسط على ارتفاع 800 متر، بينما يكون التراكم الفعلي من 900 متر فما فوق وذلك في ذروة المنخفض أيضًا.

بدوره، أكد الراصد الجوي عاصم عصيدة هذه التوقعات، حيث قال إن كميات ممتازة من الأمطار متوقعة خاصة الجمعة القادمة، مع توقعات للثلوج على ارتفاع 700 – 800 متر، قابلة للتراكم وفقاً للهطول، حيث تبقى فرصة الثلوج قائمة حتى ظهيرة السبت.

وقال إن الأمطار ستبدأ بشكل محلي غدًا الأربعاء والخميس، في حين تتعمق البرودة الجمعة وتتساقط أمطار غزيرة على شتى المناطق.

المصدر :