ركبت بلدية غزة 7500 متر من أنابيب المياه بأقطار مختلفة وقامت بصيانة 2000 أنبوب مياه مكسور في مناطق مختلفة من المدينة خلال عام2014م. وقالت البلدية إن الأعمال شملت تركيب 61 محبس للمياه في مناطق متفرقة من المدينة وإجراء 14 عملية صيانة على الخطوط الرئيسية الناقلة للمياه منها خط بئر زمو شرق مدينة غزة وخط المياه الناقل لمعسكر الشاطئ بقطر 225مم غرب المدينة بالإضافة الي خط المياه من آبار الشمال.

أعمال متنوعة

وقامت البلدية بحفر وتشغيل 8 آبار جديدة في مناطق مختلفة من المدينة و 4 آبار في حي الشجاعية هي القسطل والمنطار والمعتصم شرق شارع المنصورة وبئر الشجاعية و الحرية والجلاء و2 في الشيخ رضوان. وأعادت تأهيل بئر الحلال شرق الشجاعية الذي تعرض للتدمير أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة. ووزعت نحو253 ألف لتر من الكلور على جميع آبار المياه في المدينة بهدف تعقيمها والحفاظ على جودتها.

 نقص المياه

 وأوضحت البلدية إن عدد الآبار العاملة حالياً وصل لـ 68 بئراً في مختلف مناطق المدينة، مشيرة إلى تدمير 6 آبار تدميراً كلياً خلال الحرب الماضية. وبينت أن كمية المياه التي أنتجت من آبار المياه في المدينة خلال العام بلغت نحو 29 مليون متر مكعب وهي تكفي لحاجة المدينة في حالة تم تقليص نسبة الفاقد من الشبكة ووقف التعديات.

المصدر :