شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء حملة اعتقالات مكثفة ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين في مدن وقرى مختلفة بالضفة الغربية. حيث اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم أسير سابق من محافظة الخليل جنوب الضفة، بالإضافة إلى دهمها العديد من منازل المواطنين. كما اقتحمت هذه القوات البلدة القديمة، واعتقلت الشاب كرم صالح شاهين (18عاما) من بلدة السموع جنوبا،  والمواطن محمد يسري الحوامدة (40) عاما. وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال داهمت فجرا منطقة وسط البلدة، واقتحمت منزل المواطن يوسف مصلح عوض وفتشته، واعتقلت نجله الطالب الجامعي محمد ( 21 عاما)، وتم نقله في جيب عسكري إلى معسكر "عصيون"، كما استولت قبل انسحابها من منزله على جهازي هاتف خلوي، يعودان لأبناء صاحب المنزل. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير الجريح مصعب غنيمات في بلدة "صوريف" شمال غرب الخليل، وفتشته. كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول والظاهرية، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين. من جهة أخرى، استمرت قوات الاحتلال بإغلاق بعض الطرق بالبوابات الحديدية مثل مدخل مخيم الفوار، ومدخل بلدة دورا المقابل للمخيم.

رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرا  أربعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلواد شرق رام الله. وذكرت مصادر محلية في البلدة، أن المعتقلين هم كلاً من، الأسير المحرر بسام حماد (49 عاما) وهو والد الشهيد أنس حماد، والأسير المحرر محمد عبد المجيد حماد، والشاب عثمان أيمن السراج، والشاب محمد أحمد السراج.. وأخضعت قوات الاحتلال منازل المواطنين الأربعة للتفتيش الدقيق وعبث بمحتوياتها، قبل أن تقوم باعتقالهم ونقلهم إلى جهة غير معروفة.

طولكرم

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة طولكرم، وثالث من ضاحية اكتابا شرق المدينة. وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا من المدينة، الشابين حمزة الصافي وبهاء محمد عبد الرؤوف الجيوسي، عقب دهم منزلي ذويهما. كما اعتقلت المواطن زاهي ياسر عوفي من ضاحية اكتابا شرق طولكرم وهو أسير محرر قضى 7 سنوات داخل سجون الاحتلال.

بيت لحم

وفي بيت لحم، اعتقلت قوه خاصة من جيش الاحتلال، الشاب على طه علان (30) عاماً من مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم، فيما اقتحمت منطقة الجداول، و قامت بدهم منازل المواطنين وتفتيشها.

المصدر :