قررت الحكومة الفلسطينية تمديد قرار إعفاء محطة توليد كهرباء غزة من ضريبة "بلو" بنسبة 100% حتى نهاية الشهر الجاري، مع التأكيد على قيام شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بالجباية بشكل فعال، وتحويل الأموال التي تجبيها بشكل دوري إلى الخزينة العامة.

كما قررت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية في رام الله الثلاثاء، برئاسة رامي الحمد الله، استصدار قرار طباعة (300,000) دفتر جواز سفر، كما قررت إيفاد لجنة لإتمام إجراءات الطباعة لدى الشركة الفرنسية حسب الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية والشركة، بهدف تجنب الزيادة في السعر بعد انتهاء السنة الأولى.

وقالت إن البديل عن حل الدولتين الذي تعمل إسرائيل على فرضه، ليس دولة واحدة ثنائية القومية، وإنما ترسيخ الاحتلال القائم، وتجريد الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية والسياسية.

ودعت الحكومة المجتمع الدولي إلى عدم التعاطي مع ما تضمنته الوثيقة الصادرة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية من تجاوزات خطيرة للشرعية الدولية، والتي تدّعي فيها شرعية المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وعن مدينة القدس، دعت الحكومة إلى شد الرحال للمسجد الأقصى لإعماره والصلاة فيه، ولإفشال دعوات المنظمات اليهودية المتطرفة لاقتحامه وتدنيسه وانتهاك حرمته.

وثمنت دور الاتحاد الاوروبي في دعم صمود الشعب خاصة في مناطق "ج "، حيث أعربت عن إدانتها واستنكارها تجاه استمرار سلطات الاحتلال بعمليات هدم حظائر الحيوانات والمباني الفلسطينية في هذه المناطق وتهجير سكانها، وتدمير الشوارع المؤدية إليها.

ونددت بتصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمناطق الفلسطينية، وإقامة الحواجز العسكرية بهدف الإمعان في إذلال المواطنين، وإعاقة حركتهم، وأكد على أن الحكومة الإسرائيلية تعتقد واهمة أن مثل هذه الممارسات ستدفعنا إلى التراجع عن المواقف والحقوق.

وأدانت حكم محكمة الاحتلال الإسرائيلية على النائب خالدة جرار، مؤكدة أن محاكم الاحتلال تشرع مخالفة أحكام القانون الدولي، والاتفاقيات الدولية، والاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير، وتتجاوز بديهيات الحصانة البرلمانية لنواب المجلس التشريعي المنتخب.

المصدر :