شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت ما يقارب من 21 مواطنًا فلسطينيًا، في مدن وقرى مختلفة من الضفة الغربية، حيث تم احالتهم إلى جهات غير معروفة.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل الشقيقين، مؤمن وصلاح نضال محمد زغير (19+21عامًا)، وزياد علي القواسمة (39عامًا)، وفادي عبد الحكيم أبو داود (28عامًا)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

داهمت عدة أحياء في المدينة، وفتشت منزل الأسير السابق المبعد إلى غزة موسى وزوز، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات السموع وسعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي "الحرايق"، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين.

وقام مجموعة من المستوطنين بإطلاق النار الليلة الماضية على راعي أغنام يقطن في منطقه مغاير العبيد بمسافر يطا وهو كامل سلامة شحادة مخامرة (32 عامًا) وتمكن من الفرار ولم يصب بأذى.

وفي مخيم جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الجوزة في بلدة جبع جنوب المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة، العديد من المواطنين منهم عوض رشيد أبو عون (45 عامًا)، وإيهاب منير فشافشة (22 عامًا)، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

المصدر :