استعرضت بلدية غزة جانباً من تجهيزاتها الحالية استعداداً لفصل الشتاء، ولمواجهة موسم الأمطار الحالي في قطاع غزة.

وقالت البلدية إن أبرز التجهيزات التي قامت بها هو بناء بركة "الوحيدي" في شارع النفق بمدينة غزة، من أجل استيعاب أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار، مشيرةً إلى أن بناء البركة جاء من أجل تخفيف الضغط عن بركة الشيخ رضوان.

وأوضحت أنها لجئت لبناء البركة الإضافية، بعد رفض سلطات الاحتلال إدخال "المواسير" الخاصة بتطوير مشاريع بلدية غزة لمواجهة الأمطار، وعلى رأسها تطوير بركة الشيخ رضوان الواقعة إلى الشمال من المدينة.

وأضافت أن فكرة إنشاء بركة الوحيدي جاءت بعد ما تعرضت له منطقة النفق من غرق وتراكم لمنسوب المياه في منخفض "أليكسا" الذي حل على قطاع غزة في نهاية عام 2013.

وفي جولة ميدانية قامت بها البلدية رفقة مجموعة مع الصحفيين بالتوجه نحو بركة الشيخ رضوان التي تعتبر من أهم مرافق البلدية الأساسية، والتي تستوعب مياة الأمطار من مختلف الأحياء في مدينة غزة.

وبينت البلدية إلى أن مساحة بركة الشيخ رضوان تقدر بحوالي 88 دونم، وأن القاع الصافي للبركة هو 60 دونم، مشيرةً إلى أن مشروع التطوير المطروح هو تركيب مضخات حديثة بمقدورها تفريغ البركة من الأمطار بقدرة 4200 متر مكعب في الساعة، خلفاً للمضخات السابقة التي تقوم بتفريغ 1000 متر مكعب في الساعة.

المصدر :