جددت الحكومة الفلسطينية قرار إعفاء محطة توليد كهرباء قطاع غزة من ضريبة الـ "بلو" بنسبة 100% حتى الجلسة القادمة الثلاثاء القادم، لاتخاذ ما تراه مناسبًا بهذا الشأن، مؤكدة أنها أعفت الوقود الصناعي من الضريبة بمبلغ يقدر بـ 260 مليون شيكل منذ تشكيل الحكومة.

وأكدت الحكومة خلال اجتماعها برئاسة رامي الحمد الله ظهر الثلاثاء، أن غرور وتعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومته، نابع من صمت ومحاباة المجتمع الدولي لإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه إسرائيل، ومن عجز المجتمع الدولي عن وقف ممارساتها ومخططاتها وإجراءاتها وقوانينها العنصرية.

وأضافت أن هبة الشعب الفلسطيني وتضحياته تستوجب التمسك الحازم بالوحدة الوطنية، وترتيب الأوضاع الداخلية، والارتقاء بمستوى الأداء إلى أعلى درجة ممكنة، إضافة إلى تعميق أشكال التضامن الدولي مع فلسطين وحقوقها الوطنية.

وعن المحاكة الإسرائيلية للجناة في مقتل الشهيد محمد أبو خضير، أدانت الحكومة مسرحية محاكمة الإرهابيين اليهود المتطرفين الذين ارتكبوا الجريمة، والتي ستمهد لإطلاق سراحهم، مؤكدة أن قبول محكمة الاحتلال طلب النظر بالأهلية النفسية للمجرم الرئيسي "يكشف للعالم كله بأن دولة الاحتلال شريكة في الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني".

من جهة أخرى، ثمّنت الحكومة دخول قرار الاتحاد الأوروبي بالمصادقة على وضع علامات على كافة المنتجات التي تصنع في المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة والجولان حيز التنفيذ، مؤكدة أنه يشكل خطوة باتجاه انسجام دول الاتحاد مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

المصدر :