تتأثر فلسطين بدءًا من صباح الاثنين بحالة عدم استقرار جوي، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم ومغبر، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خلال ساعات النهار ليصبح الطقس بارد نسبي، حيث تسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، اليوم وغدا، ومن شدة سرعة الرياح وشدة العواصف الرعدية، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.

توقعت الأرصاد، أن يكون الطقس غدًا الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم وبارد بشكل نسبي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، حيث تسقط زخات من الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم الاربعاء، يكون الطقس غائماً جزئياً وباردا نسبيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيئة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

أما طقس الخميس القادم، يبقى غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة  والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر :