بدأ فريق “ريمكس فلسطين” التطوعي من غزة، حملة تطوعية للتعريف بالقضية الفلسطينية باستخدام موقع ريمكس فلسطين الذي أطلقته شبكة "الجزيرة"، والذي يوفر موادًا مصورة ومكتوبه يستعن بها أي معد لـ "ريمكس".

وبدأت الحملة أولى فعالياتها من خلال جلسة تغريد وتعريف بموقع ريمكس فلسطين، حيث عُرض خلال اللقاء طريقة عمل الـ "ريمكس"، وتعريف بالموقع ومحتوياته وتفاصيله الدقيقة.

ويتوفر على الموقع أكثر من 120 فيلمًا من إنتاج الجزيرة يتيح للمستخدمين استثمارها في صناعة "ميكسات فيديو" تتحدث عن مختلف جوانب القضية الفلسطينية من نشأتها، حيث تحتفظ "الجزيرة" بحقوق المواد المنتجة مع كتابة اسم المستخدم عليها.

ويتيح الموقع اقتباس أي جزء من الأفلام المعروضة بطريقة بسيطة، حيث لا يتقيد المستخدم بمدة مقطع معينة، له حرية الاختيار ما بين 30 ثانية و30 دقيقة.

ويعتمد الموقع على تقنية متقدمة تربط النص بالفيديو تسمح للمستخدم دمج أكثر من مقطع من عدة أفلام وثائقية وترتيبها من جديد لصناعة قصة أو "ريمكس" عن فلسطين بكل سهولة.

ويوفر الموقع يوفر لأول مرة خاصية البحث داخل الفيلم، حيث يمكن للمستخدم البحث عن أي كلمة أو اسم شخص أو مكان، والحصول عليه خلال ثوان دون الحاجة لحضور كل الأفلام للبحث عن موضوع معين، مع الفيديو المصاحب لها، والذي اختير بعناية فائقة.

كما يحتوي موقع ريمكس فلسطين على كم هائل من المعلومات البصرية التي تسهل فهم قصة فلسطين منذ عام 1799 إلى اليوم برواية نادرًا ما تنقل عنها.

المصدر :