عمّ الإضراب الشامل صباح الثلاثاء كافة المؤسسات الفلسطينية في الأراضي المحتلة، تنديدًا بجرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، ورفضًا للتصعيد الإسرائيلي الذي امتد لمعظم مناطق الضفة الغربية، ومدينة القدس، وأجزاء من قطاع غزة، وأراضي الـ 48.

وقد قررت لجنة المتابعة لرؤساء المجالس المحلية العربية القيام بهذا الاضراب، وإقامة مظاهرة قطرية في مدينة سخنين، احتجاجًا على الأحداث في الحرم القدسي.

 ومن المتوقع أن تلغي لجنة المتابعة الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها أعضاؤها والنواب العرب في الكنيست، للحرم القدسي غدًا الأربعاء وذلك بطلب من السلطة الفلسطينية.

ودعت الحركة الإسلامية في الداخل في بيان صحفي لها، الأهالي كافة بالالتزام التام بالإضراب، والاحتشاد بالجموع الوطنية في المظاهرة الوحدويّة نصرةً للقدس والأقصى، بعد صلاة عصر اليوم بمدينة سخنين.

وقالت الحركة إن "اضرابنا واحتشادنا هو أقلّ الواجب تجاه دماء شهداء شعبنا الأبرار وجرحاه شفاهم الله وعافاهم، ومعتقليه فك الله أسرهم".

وفي مدينة القدس، عم الإضراب الشامل جميع المدارس، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين.

كما يشهد قطاع غزة إضرابًا تجاريًا في كافة المحافظات، وذلك وفاءً لدماء الشهداء ودعمًا لهبة الشعب الفلسطيني، والذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية بغزة في بيان لها.

ويبدأ الإضراب من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، حيث دعت الفصائل أصحاب المحال التجارية لإنجاح الإضراب، والذي يتزامن مع الاضراب الشامل في الضفة والقدس وأراضي الـ 48.

المصدر :