نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية ومدينة القدس، أسفرت عن اعتقال 32 مواطنًا فلسطينيًا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 11 مواطنًا على الأقل خلال حملة شنتها في بلدة سلوان وأحياء مدينة القدس.

وأضافت المصادر أن المعتقلين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى هم: عائد خليل العباسي (26 عامًا)، ونعيم ابراهيم هادية (22 عامًا)، وأحمد صبري أبو ذياب (27 عامًا)، وبهاء أحمد العباسي (21 عامًا)، ومحمد أحمد العباسي (19 عامًا)، ومحمد عبد المنعم الأعور (17 عامًا)، ومحمد خليل سعيد سرحان.

كما تم اعتقال، الشاب محمد حسن خلايلة من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، والفتى أحمد جابر (17 عامًا) من سكان القدس القديمة، في حين اعتقلت مساء أمس الطفل محمد المغربي (14 عامًا) من حي جبل الزيتون، والطفل بكر عويس (17 عامًا) من حي رأس العامود في بلدة سلوان.

وفي طولكرم، أكدت المصادر إن قوة عسكرية كبيرة داهمت العشرات من منازل المواطنين بعد تحطيم بواباتها في، والعبث بمحتوياتها، واعتقلت كلا من: نايف بسام أبو ظهير، وأحمد عطية العزام، وخالد حسين أبو خزنة، وأحمد أبو حسنة، وليث محمد قطيش، ومحمود خيري عتيلي.

وكما اعتقلت أيضًا بهاء راسم قفاف، وإبراهيم جلال مكحول، وعصام موفق مهنا، ووسام مراد الغزاوي، وهمام عتيلي، ورائد ماجد مكحول وثائر محمد سميح قطيش.

وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل المواطنين شريف عبد الحافظ الصفدي من عوريف، ومنتصر نافع منصور (24 عامًا) من بورين، خلال اقتحام عدد من منازل المواطنين في عدة قرى جنوب نابلس.

أما من الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أنس سامي عبد الجليل النتشة (18 عامًا)، وشادي محمود قفيشة (20 عامًا)، وإسلام غانم (20 عامًا)، وكفاح خضر اسكافي، إضافة إلى الشاب يوسف هيثم يوسف أبو عطوان (20 عامًا).

وداهم الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، وبلدات صوريف ودورا والظاهرية، ونصب حواجزه العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعمل على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، من قرية" العساكرة" محمود يسوف عساكرة (24 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتشيه.

المصدر :