استشهد ستة شبان فلسطينيين بعد إصابتهم بمواجهات مع الاحتلال قبالة موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة وشرق مدينة خانيونس جنوب القطاع،  نصرة للمسجد الأقصى، وتضامناً مع معركة الضفة. وقال مراسل الوطنيـة إن:"أعداد الشبان المصابين يزداد كل لحظة بعد استخدم قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه المشاركين". وأضاف مراسلنا المتواجد في المكان أن من بين المصابين صحفيين اثنين، أحدهما يعمل في وكالة “الأناضول” التركية.

وأكد أن قوات الاحتلال مستمرة في إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية السامة والمسيلة للدموع، بشكل كثيف وعشوائي على المتظاهرين.

وحصل مراسلنا في مجمع الشفاء الطبي على أسماء الشهداء اللذين ارتقوا بمواجهات نحل عوز وهم: (شادي حسام دولة) و(أحمد عبد الرحيم الهرباوي) و( عبدالمجيد الوحيدي) و(زياد شرف).

وأوضح أن الاحتلال استهدف شاب في الصدر وصفت حالته بالخطيرة جدًا ونقل بصورة فورية إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج. وأوضح أن الشبان وصولوا إلى بوابة موقع ناحل العوز وقاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة وبادلتهم قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع. وشرق مدينة جباليا، أصيب العشرات من الشبان في مواجهات عنيفة أندلعت خلف مقبرة الشهداء "المقبرة الشرقية" وأكد مراسل الوطنيـة المتواجد في المكان أن الاحتلال الاسرائيلي أمطر المشاركين بعشرات قنابل الغاز المسيلة للدموع واستهدفهم بالرصاص الحي.

وفي خانيونس، استشهد الشاب عدنان موسى أبو عليان (23 عامًا) الفتى محمد هشام الرقب (15 عامًا) في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال شرق بلدة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكد مراسل الوطنية في خانيونس والمتواجد في مكان المواجهات، أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف المشاركين في الأقدام والصدر أصابت العشرات.

المصدر :