أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على إصابة 288 فلسطينيًا في المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات صباح الأربعاء.

وقالت الجمعية إن 10 من المصابين تعرضوا لإطلاق النار بالرصاص الحي، 89 أخرين تعرضوا للرصاص المطاطي، بينما أصيب 189 بحالات اختفاق جراء القنابل الغازية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة، بعدما خرجت مسيرة من جامعة بير زيت، بينما أصيب عدد أخر من المواطنين برصاص الاحتلال، وبحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز الذي يطلقه الجنود.

وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات شهدتها منطقة "بيت عينون" على مدخل بلدة سعير شمال شرق المحافظة، ومفرق طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من المدينة.

أما في بيت لحم، أصيب شابان فلسطينيان أحدهما برصاص مستوطن في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في محيط قبر حلوة شرق المدينة، بينما أصاب جيش الاحتلال في نفس المكان شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.

وتستمر حتى اللحظة المواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قرر إلغاء رحلته المقررة إلى ألمانيا غدًا الخميس، بسبب الأوضاع الأمنية واستمرار المواجهات، حيث يترأس في هذه الأثناء جلسة لتقييم الأوضاع في غرفة عمليات الشرطة في القدس.

المصدر :