دعت اللجنة المركزية لحركة فتح الشعب الفلسطيني في مدن وقري الضفة الغربية ومدنية القدس إلى المحافظة على طابع المقاومة الشعبية ضمن استراتيجية وطنية شاملة، وإلى عدم "الانزلاق إلى المربع الإسرائيلي".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس أطلع أعضاء اللجنة المركزية على آخر الاتصالات التي أجراها مع جميع الجهات العربية والإقليمية والدولية، من أجل توفير الحماية الدولية للشعب، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي في هذه الأوقات.

وأوضح أبو أردينة في بيان وصل الوطنـية نسخة عنه، أن الرئيس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" الاطلاع بمسؤولياته تجاه تصاعد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية، مطالبًا مجلس الأمن بالعمل على وقف الاستيطان وتوفير حماية دولية للفلسطينيين.

وأكد أن حركة فتح ملتفة بشكل كامل حول مواقف الرئيس عباس، والتي عبر عنها في خطابه في الأمم المتحدة يوم 9/30 الماضي، مشددًا أن في حال تمسكت الحكومة الإسرائيلية بعد الالتزام بالاتفاقيات الموقعة، فإن السلطة ستعيد النظر بها.

وتابع "أما في حال إقرار إسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني وفق الاتفاقيات الموقعة والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأوقفت انتهاكاتها للمسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس، واوقفت الاستيطان، وأفرجت عن أسرى الدفعة الرابعة بالتأكيد ستكون هنالك جاهزية للوصول إلى سلام".

المصدر :