أصيب ثلاثة شبّان بالرصاص المطاطي صباح الجمعة، في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال في مناطق وأحياء مختلفة من الضفة الغربية ومدينة القدس، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق عقب اقتحام قوّة عسكرية كبيرة أحياء البلدة. وأصيب الشاب وليد خالد قوار(35 عاما ) برصاص المستوطنين عند دوار مفرق مجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم. وأكد مصدر أمني بأن مستوطنين تجمهروا في مستوطنات "عتصيون" واعتدوا بالضرب على الشاب قوار وهو من مخيم عايدة شمال بيت لحم ثم اطلقوا عليه الرصاص ما أدى إلى إصابته في قدمه بشظايا الرصاص. وقال شهود عيان إن الطواقم الطبيعة نقلت الشاب إلى أحدى المستشفيات لتلقي العلاج، حيث أحدثت الشظايا له فتحه كبيرة في قدمة. كما أصيب مواطنين اثنين أحدهما مصور صحفي خلال مسيرة كفر قدوم السلمية المناهضة للاستيطان الإسرائيلي في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية. وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال تعاملت مع المسيرة بعنف وسعت لمنع المواطنين الاحتجاج على استمرار إغلاق المدخل الرئيس للقرية منذ أكثر من 13 عاما.

وفي مدينة القدس قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال عمدت إلى الاعتداء على المسنين عند باب العمود أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأضافت المصادر أن حالة من التوتر تسود باحات المسجد الأقصى بعد أن كانت قوات الاحتلال كثفت من انتشارها العسكري فيها وفرضت قيودا على دخول المصلين للصلاة فيه.

وفي جنوب مدينة نابلس شمال الضفة، هاجم المستوطنين مركبات فلسطينية وأضرموا النار في اشجار زيتون في قرية بورين. وأوضح شهود عيان من قرية اللبن الشرقي إن عمليات رجم الحجارة صوب المركبات الفلسطينية تجري في طريق فرعي جنوب القرية. وأشار الشهود إلي أن جيش الاحتلال اغلق الطريق الرئيس الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس واجبر السائقين الفلسطينيين على سلوك تلك الطريق الفرعية. وقال شهود عيان، ان المستوطنين اضرموا النار في اشجار الزيتون المحاذية لمستوطنية "يتسهار"، فيما يحاول الاهالي السيطرة على النيران. وفي مدينة جنين، احتشد عشرات المستوطنين على مدخل مستوطنة "مابو دوتان" وشرعوا بأعمال استفزازية للمواطنين الفلسطينين.

المصدر :