طالب وزراء الخارجية العرب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته تجاه المسجد الأقصى المبارك، وذلك في ظل ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية متواصلة.

وقال وزراء الخارجية خلال اجتماعهم الإثنين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، إن "هذه الاعتداءات تستهدف تغيير الأوضاع على الأرض، وتهدد فرص نجاح العملية التفاوضية".

وأوضحوا أن هذه الاعتداءات يؤكد على بقاء خيار استئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة قائمًا، مع إمكانية اللجوء إليه، في حالة عدم توقفها.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد في بيان له الاثنين، أن اجتماع وزراء الخارجية تناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة ضد الأقصى.

وأضاف أن وزراء الخارجية اعتمدوا خلال الاجتماع البيان الذي أعدته مصر وفلسطين بشأن اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى، والذي يدين الممارسات الإسرائيلية في القدس الشرقية، والحرم القدسي على وجه الخصوص.

وتستمر اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمجسد الأقصى بشكل شبه يومي، حيث يتم الاعتداء على المصلين المتواجدين فيه، وتمارس ضد سكان القدس مختلف أشكال التضييق والانتهاكات.

المصدر :