واصل بطل الدوري الأماني نادي بايرن ميونخ انطلاقته الممتازة في رحلة الدفاع عن لقبه حيث حقق فوزاً بثلاثية على مضيفه دارمشتاد في المرحلة الخامسة من الدوري، لينفرد بالصدارة مؤقتاَ وبالعلامة الكاملة. افتتح التشيلي فيدال التسجيل للفريق البافاري عند الدقيقة 12، قبل أن يضيف اللاعبان كينجسلي كومان وسيباستيان رود هدفان في الدقيقتين 62 و63 على التوالي. ورفع البافاري بهذا الفوز رصيده إلى 15 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا دورتموند الذي يستضيف باير ليفركوزن في ختام مباريات المرحلة مساء  الأحد.

باقي نتائج الجولة

وفي مباراة ثانية، نجح فولفسبورغ من استعادة المركز الثالث بفوزه على هيرتا برلين بهدفين دون رد سجلهما الهولندي باس دوست في الدقيقتين 76 و88 من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر. بدوره، انتزع إنجولشتات الصاعد هذا الموسم فوزاً غالياً من مضيفه فيردر بريمن بهدف سجله موجيتز هارتمان من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وتغلب كولن على بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف نظيف سجله أنطوني موديست في الدقيقة 64 ليرفع كولون رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع ويظل مونشنجلادباخ في قاع جدول المسابقة بلا رصيد من النقاط بعد تلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي. فيما تعادل هامبورج مع إنتراخت فرانكفورت سلبياً، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر مقابل ثماني نقاط لفرانكفورت في المركز السابع.

مباريات الأحد

يحل نادي شالكه ضيفاً على فريق شتوتغارت في استكمال مباريات الأسبوع الخامس من البوندسليجا، فيما يرحل هانوفر إلى ملعب أوجسبورج في ذات الجولة. بدوره، يستضيف العائد بقوة هذا الموسم بروسيا دورتموند على ملعبه (سغنال آيدونا بارك) نادي باير ليفركوزن من أجل تحقيق انتصار يمكنه من مناصفة البايرن في صدارة الترتيب. بدون عنوان نتائج الجولة الخامسة قبل (مباريات الأحد)  

المصدر :