حذر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي الاحتلال الإسرائيلي من مغبة التصعيد العدواني ضد المسجد الأقصى، مؤكدًا أن الاعتداء عليه وعلى المرابطين داخله وفي باحاته "خطً أحمر" سيقلب كل حساباتهم.

وقال الهندي في بيان وصل الوطنيـة مسخة عنه صباح الثلاثاء إن ما يحدث في القدس هو نية مبيته عند حكومة الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى لتقسيمه مكانيًا ولتخصيص أماكن خاصة لليهود في باحات الحرم.

وأضاف أن الاحتلال يستغل انشغال العرب والمسلمين بأزماتهم لتكريس هذا الواقع الجديد، موضحًا أن الأقصى لا يجد من يدافع عنه إلا المرابطين والمرابطات من الرجال والشيوخ والنساء وحتى الأطفال المصلين.

ونفى الهندي وجود منظمة اسمها المرابطون أو المرابطات كما يدعي الاحتلال، مضيفًا أن كل من يتواجد للدفاع عن الأقصى لا يجمعهم رابط ولكنهم مصلين "راعهم ما تخططه حكومة الاحتلال لقبلتهم الأولى ولمسرى نبيهم ومعراجه فهبوا للمرابطة".

وشدد على أن قوات الاحتلال "تحاول الآن ممارسة كل أشكال العنف ضد هؤلاء المصلين، الذين نتوجه إليهم بالتحية والإكبار، وهم ينوبون عن كل الأمة في الدفاع والذود عن الأقصى، ولا يملكون سوى الإيمان والإرادة وروح التحدي للعدو المعتدي".

ودعا الهندي الأمة العربية إلى إظهار غضبهم على انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى، وتنظيم مسيرات غضب للدفاع عن قبلتهم الأولى، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين.

المصدر :