أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه أن استمرار الاقتحامات والاستفزازات اليومية في مدينة القدس، واستمرار استخفاف إسرائيل بالمشاعر الدينية والعربية سيكون له عواقب وخيمة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، واللجوء إلى قرارات هامة.

وقال أبو ردينة إن "على إسرائيل ألا تعتقد أن الضعف العربي الحالي من الممكن استغلاله"، مؤكدًا أن الواقع الحالي سيتغير وفق حركة التاريخ، ولصالح فلسطين، والأمة العربية.

وأكد أن مواصلة إسرائيل لاعتدائها السافر على المسجد الأقصى وتجاهلها لكل الدعوات العربية والدولية لوقف هذا التصعيد يستدعي تحركًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا لهذه الحرب الدينية التي فرضتها إسرائيل، والتي ستجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي.

وأشار إلى أن إرادة الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تنكسر، وأن التراخي الدولي والانحياز الأميركي ستكون له نتائج سلبية على المنطقة، مضيفًا أن استمرار الانقسام شجع إسرائيل على التمادي والاستخفاف بالشعب الفلسطيني.

وبين أبو ردينه أن الرئيس محمود عباس أجرى سلسلة من الاتصالات، وبعث برسائل هامة لكافة الأطراف، للمطالبة بمواقف مشتركة وجادة لحماية القدس والمقدسات قبل فوات الأوان.

المصدر :