أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس أن الطواقم الخاصة ببعثات الحج الفلسطينية بدأت مغادرة فلسطين صباح الأحد، حيث أنهت الوزارة كافة الترتيبات اللوجستية المتعلقة بسفر الحجاج.

وقال ادعيس في بيان وصل الوطنيـة نسخة عنه صباح الأحد إن طواقم استقبال الحجاج واستلام الحافلات في "غور نمرين" بدأت عملها حسب الأصول، وأن طواقم بعثات الحج في "حالة عمار" وبعثة المدينة المنورة والمكلفة بعمل ترتيبات استقبال الحجاج قد غادرت أيضًا.

وأضاف أن طواقم فريق استلام سكن الحجاج في مكة المكرمة قد غادر فلسطين استعدادًا للقيام بأعماله في موسم الحج.

وأوضح ادعيس أن الوزارة في حالة استنفار قصوى وأن طواقمها منتشرة في كل المواقع سواء في جمهورية مصر العربية أو المملكة الأردنية او في المملكة العربية السعودية.

وبين أن التحدي الأكبر في عملها هذا الموسم كان العمل "على التماشي مع نظام التأشير الجديد والذي اعتمدته وزارة الحج السعودية هذا العام "المسار الالكتروني" حيث استطاعت طواقم العمل بالوزارة من فنيين وغدارين وبالتعاون مع سفارات فلسطين في كل من القاهرة وعمان على التغلب على العقبات.

ودعا ادعيس أصحاب شركات الحج والعمرة إلى التعاون مع الوزارة وطواقم العمل خدمة لحجاج بيت الله الحرام مع ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في منافذ الحدود في الأراضي الأردنية والسعودية.

المصدر :