بدأت قطر في انتاج سلسلة أفلام ضخمة تحمل اسم "محمد رسول الله" تحكي قصة حياة وبعثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقالت مجموعة النور القابضة القطرية الإعلامية المنتجة للسلسة إنه بدأ بالفعل في التصوير القصصي العام والمعالجة السينمائية لأكبر ملحمية سينمائية، مؤكدة أن عام 2018 سيشهد أول عرض.

وأضافت المجموعة أنها رصدت مبلغ مليار دولار، ليكون ضمن قائمة الأفلام الأضخم انتاجًا على الإطلاق كسلسلة "هاري بوتر"، و"ملك الخواتم"، و"حرب النجوم".

وأوضحت أنه سوف يتم استخدام آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا السينمائية على مستوى العالم، في الإبهار و"الجرافيكس"، والمؤثرات البصرية بمستوى غير مسبوق في أي سلسلة مماثلة، حيث سيتم التصوير في مناطق مختلفة من العالم.

السلسلة تتضمن 7 أفلام عن سيرة الرسول كنقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ، حيث سيشرف عليها المنتج العالمي "باري أوزبورن" صاحب السلاسل العالمية المشهورة "ماتريكس"، "الأب الروحي".

بدوره، أكد المدير التنفيذي للإنتاج الدولي في مجموعة النور أزهر قريشي أن التصور القصصي يخلو من تجسيد صورة الرسول، موضحًا أن الإنتاج نال إجازة هيئة العلماء الاستشارية بعد جولات عديدة من المراجعة والتدقيق شارك فيها أكثر 70 عالمًا ومتخصصًا شرعيًا.

وأشار إلى أن المعالجة السينمائية استدعت مشاركة أكثر من 200 خبيرًا وباحثًا وكاتبًا من مختلف دول العالم، بينهم خبراء من هوليوود ومن خلفيات ثقافية متنوعة.

ورغم تجاوز الفيلم حجماً وموازنة العديد من الأفلام الملحمية من ناحية ضخامة الإنتاج وقيمة الموازنة المخصصة إلا أن فترة التحضير للمعالجة السينمائية للأفلام الـ 7، تم الانتهاء منها في زمن محدود مقارنة بالزمن الذي استغرقه إعداد نفس التصور لأفلام أخرى، بحسب مجموعة النور.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

المصدر :