انهت محافظة الجيزة المصرية الخميس، تركيب تمثال لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد آل نهيان بمدخل مدينة الشيخ زايد التابعة لمدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد أشهر من العمل لإنجازه على أفضل صورة.

وكان الأمين العام لمهرجان مدينة زايد الدولي للإبداع الإعلامي حمدي الكنيسي أعلن في أبريل / نيسان الماضي، أنه يجري عمل تمثال كبير لمؤسس الإمارات المغفور الشيخ آلِ نهيان لوضعه في مدخل مدينة زايد تقديراً لجهوده في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

وقال الكنيسي وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن الفنان محمود الشناوي يقوم بهذا العمل على هامش مهرجان مدينة زايد الدولي للإبداع، تقديراً لدور الشيخ زايد وجهوده في خدمة القضايا العربية، وخاصة وقفته مع مصر في حرب أكتوبر.

وتفاعل المغردون في مصر والإمارات على موقع توتير، مع إعلان الانتهاء من وضع التمثال وتناقلوا صوراً لعملية التركيب، وأرفقوها بعبارات الترحيب والفرح بهذا الصرح المميز.

وتُعدّ مدينة الشيخ زايد التي تم إنشاؤها عام 1995 عبر منحة من صندوق أبو ظبي للتنمية، أحد أهم وأبرز المدن المصرية التي تم تشييدها خلال الألفية الماضية، وخلال السنوات الماضية شهدت المدينة تطوراً على كل الأصعدة، لاسيما من الناحية الحضارية والتعليمية والترفيهية والطبية.

المصدر :