طالبت السفارة الكويتية في لبنان اليوم الاثنين، رعاياها بعدم السفر إلى بيروت في ظل الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد.

ودعت السفارة رعاياها بأخذ الحيطة والحذر والتواصل معها عند الضرورة، معربة عن تمنياتها للبنان بدوام الأمن والاستقرار وعبور هذه المرحلة بسلام.

وأشارت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان "سيغريد كاغ" إلى أن "العنف وخراب الممتلكات العامة بعد مظاهرة أمس يشكل مصدر قلق شديد".

وقالت كاغ إن على القادة اللبنانيين العمل للمصلحة الوطنية خاصة في ظل هذه الأوقات الحرجة، حيث أن لبنان لا يحتمل المزيد من الركود.

وأضافت أن استمرار الأزمة السياسية المحلية يؤدي إلى الضرر الاقتصادي وتدني مستوى الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى "تفتت استقرار البلد".

وأكدت كاغ على أهمية صنع القرارات بشكل فعال وملّح من قبل الحكومة، مشددة على أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يستمران في دعم استقرار لبنان.

يذكر أن القوى الأمنية اللبنانية فضت مساء أمس الأحد مظاهرة لآلاف من الناشطين اللبنانيين في ساحة رياض الصلح وسط بيروت حيث تظاهروا لليوم الثاني على التوالي مطالبين باستقالة الحكومة وإسقاط النظام.

وانتشرت قوات من الجيش اللبناني وسط شوارع بيروت لإنهاء أعمال الشغب الواسعة التي تخللت المظاهرات، حيث عمد المتظاهرون للاشتباك مع قوات الأمن احتجاجًا على أزمة النفايات التي انشرت في العاصمة اللبنانية”.

المصدر :