أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على تراجع المفوض العام للوكالة "بيير كرينبول" عن قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب والتي كانت قد قررت للموظفين.

وقال الناطق باسم أونروا سامي مشعشع في بيان وصل الوطنيـة نسخة عنه صباح الإثنين إنه تم تعميم تجميد قرار الإجازة الاستثنائية على الموظفين في رسالة لهم مساء أمس الأحد.

وأضاف مشعشع أن الوكالة "ممتنة للتفهم وللالتزام اللذين أبداهما المعلمون والعاملون في كافة أقاليم العمليات الخمسة طوال هذه الفترة من انعدام اليقين والقلق".

وأوضح أن أونروا تعي تمامًا أن مسألة الإجازة الاستثنائية والتي كانت إحدى الخيارات المطروحة للتعامل مع الأزمة المالية الخطيرة قد سببت "القلق" في أوساط العاملين.

وأشار إلى أن الإجازة الاستثنائية قد تمت إضافتها من أجل "حماية عقود الموظفين" في حال نشوب أزمة كبيرة، مثل أزمة التمويل.

ودعا مشعشع العاملين بعدم القيام بأي إجراء قد يؤدي إلى إرسال "إشارات متضاربة لمجتمع المانحين ويلحق ضررًا محتملا بمقدرة الوكالة على جمع التبرعات".

وناشد كافة المعنيين بعدم "اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يزيد من التهديد على خدمات أونروا للاجئين أو يحرم جموع اللاجئين من هذه الخدمات".

وأعلن اتحاد موظفي الوكالة عن تعليق العمل والدوام الدراسي لجميع الطلبة اليوم الاثنين في مستهل العام الدراسي الجديد احتجاجًا على سياسة وقرارات "أونروا" الأخيرة.

وكانت "أونروا" أعلنت عن عجز مالي تعانه يصل لـ 101 مليون دولار، يهدد استمرار تقديمها لخدمات الصحة والتعليم للاجئين في مناطق عملها الخمس، إلا أنها أعلنت الأربعاء بدء العام الدراسي في موعده عقب انفراج في الأزمة المالية.

المصدر :