بدأت خدمة الدردشة الشهيرة "WhatsApp"، بدعمِ ميّزتِها واتس آب ويب"WhatsApp Web"  لمُستخدِمي أجهزة آيفون، وهي الميزةِ التي طالَ انتِظارُها من قِبلِ مُستخدمي هواتف "آيفون"، كونها مُتوفّرة لبقيةِ مُستخدمي واتس آب على اختلافِ منصّاتِ التّشغيل الخاصة بهم منذُ زمن . ولكن كون الميِّزة قد تمَّ دعمُها مؤخراً؛ فهذا يعني أنها يُفترض أن تصلَ تدريجياً لجميعِ مُستخدمي واتس آب على أجهزة آيفون، إلا أنه يمكنُ تجربة طريقة قد تُساعد في ظهورِ الميّزةِ لمن لم تظهر لديه بعد، وذلك عن طريق الخطواتِ التالية :
  • عمل نسخة احتياطية من إعدادات التطبيق "settings" ومن ثم "chats and Calls"وبعد ذلك "Chat Backup" وذلك لضمانِ بقاءِ مُحادثاتِ المُستخدم وعدم حذفها.
  • الخطوة الثانية هي حذف التطبيق ومن ثم إعادة تثبيته
  • الدخول لإعدادات التطبيق واختيار بند "إستعادة النسخة الإحتياطية" ، مع الإشارة أن هذه الخطوة هي خاصة بمحادثات المسُتخدم
  • بعد هذه الخطوات يظهر بند "WhatsApp Web" في تبويب الإعدادات الخاصة بالتطبيق، مع العلم أن هذه الميزة جاءت، دون إصدار أي تحديث للتطبيقِ على المتجر.
  • الخطوة الأخيرة، هي الضغط على الخيار الجديد, ومن ثم الدخول من الحاسب إلى موقع واتس آب على الويبwhatsapp.com , والقيام بمسح رمز الإستجابة السريعة "QR" الذي يتم توليده من الحاسب بواسطة "آيفون"، ومن ثم يبدأ استخدام الواتس آب عن طريق الويب.
يُشار إلى  أن شركة واتس آب قامت بإصدار تطبيق "WhatsApp Web"  لمُستخدمي Android وBlackBerry وWindowsPhone، ولم تطرحه للايفون، بسببِ القيود الأمنية التي تفرضُها شركة "Apple" على تطبيقاتها وأجهزتها لحمايتها من الإختراقات .     إقرأ أيضاً :  

المصدر :