أعلن البنك الوطني اليوم عن نتائج بياناته المالية النصف سنوية، والتي أظهرت تحقيق البنك أرباحًا وصلت الى ما يقارب 3.8 مليون دولار قبل الضريبة بنسبة نمو وصلت 23.1% بعد ان سجلت ارباح المصرف 3.08 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت البيانات النصف سنوية كذلك الى وصول موجودات البنك الى ما يقارب 773.7 مليون دولار بعد أن كانت 679.7 مليون دولار نهاية العام 2014 لتسجل نسبة نمو بلغت 13.8%، أما فيما يتعلق بودائع العملاء فبلغت ما يقارب النصف مليار دولار لتسجل 499.5 مليون دولار مقارنة مع 413.9 مليون دولار نهاية السنة المالية المنتهية 2014 لتحقق نموا نسبته 20.6%.
كما أشارت البيانات المالية الى تحقيق المصرف نموا ملحوظًا في حجم محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة لتسجل 377.6 مليون دولار بعد ان كانت 298.6 مليون دولار نهاية العام 2014 ليحقق نسبة نمو بلغت 26.4%، وبلغ صافي حقوق الملكية 86.7 مليون دولار مقارنة ب 80 مليون دولار نهاية العام 2014.
و أعرب المدير العام للبنك الوطني أحمد الحاج حسن عن سعادته بالنتائج المالية التي استطاع البنك تحقيقها مشيرًا الى أن نمو أرباح البنك يعود الى التشغيل المدروس للأموال سواء في مجال الإقراض أو الاستثمار أو خدمات الخزينة.
لافتا الى تحقيق ما يقارب 10 مليون دولار من صافي ايرادات الفوائد والعمولات بالإضافة الى 1.3 مليون دولار أرباح عملات أجنبية.
مؤكدا تميز البنك الوطني في خدمات الخزينة المقدمة والمنتجات التي طورها في سبيل تحسين جودة هذه الخدمة.
مضيفا أن ثقة العملاء بالمصرف هي القاعدة الأساسية التي يستند اليها البنك الوطني وهي الأساس للنجاحات المتتالية التي استطاع البنك تحقيقيها وانجازها.
 وعبر حسن عن سعادته لتمثيل عصام سلفيتي أحد أعلام الاقتصاد في الوطن العربي لبنك الإتحاد في مجلس الإدارة، مؤكدا ان الخبرة المصرفية التي قاربت الخمسين عام للسلفيتي بالإضافة الى مجلس الإدارة الذي يضم ايضا أسماء كبيرة في عالم الأعمال سيدفع البنك الوطني للمزيد من الإنجازات الجديدة.
وفي سياق متصل، نوه  حسن الى اطلاق البنك الوطني خلال نصف العام المنصرم لخدمة البلاتينيوم وهي خدمة كبار العملاء والتي تعتبر تقديرا من البنك لكبار عملائه على ولائهم وثقتهم بالبنك وتسهيلا لمعاملاتهم اليومية.
وأكد حسن أن البنك الوطني استطاع في الستة أشهر المنقضية أن يوسع من شبكته المصرفية بافتتاح 3 فروع جديدة ليصبح في جعبته 11 فرعًا.
موضحًا تركيز البنك على التمدد الجغرافي في المناطق الريفية ليكون السباق بافتتاح فرع مصرفي في بلدة عقربا قضاء نابلس وقرية دير جرير قضاء رام الله تحقيقا للاشتمال المالي، بالإضافة الى افتتاح فرعه العصري الثالث في مركز مدينة رام الله.
مشيرا أن البنك الوطني يخطط الى افتتاح فرع آخر قبل نهاية العام 2015 في بلدة حزما في محافظة القدس.

المصدر :