افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، اليوم الأحد، مشروع "سقيا مسقط العماني" في منطقة مسجد سليمان في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المشروع عبارة عن بئر مياه مع ثلاجة مياه باردة ومعرش، ضمن مجموعة المشاريع التي تشرف عليها المبادرة الأهلية العمانية "بادر"، وبتبرع من فاعلي خير من سلطنة عمان.

وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية رمضان طنبورة، إن المشروع جاء لتلبية حاجة الأهالي الماسة في الحي للمياه، في ظل أزمة المياه غير الصالحة للشرب.

وأضاف طنبورة في بيان وصل الوطنيـة نسخة عنه مساء الأحد، أن المشروع يدخل في إطار المشاريع الإغاثية والتنموية التي تقدمها جمعية الفلاح للشعب الفلسطيني.

وأكد أن مشروع السقيا لم يكن الوحيد، لافتا إلى إنشاء مبادرة "بادر" لعدد من آبار المياه في عدة مناطق في قطاع غزة.

من جانبه، أعرب مستشار رئيس الوزراء السابق مصطفى القانوع عن الشكر والامتنان للمبادرة العمانية، منوها إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في غزة نتيجة استنزاف العدو للمياه الجوفية.

وقدم كل من وزير الحكم المحلي السابق د. محمد الفرا، وعضو مجلس الشورى في قطاع غزة حسام مهنا" جزيل الشكر للمبادرة، مثمنين جهود جمعية الفلاح التي لا توفر أي جهد في دعم المشاريع.

وعبر المستفيدون من المشروع عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمبادرة العمانية، ولفاعلي الخير في سلطنة عمان ولجمعية الفلاح الخيرية على جهودهم في التخفيف من ويلات الشعب الفلسطيني.

المصدر :